أدوات تحسين محركات البحث جوجل والظهور في النتائج الأولى Search-Engines

ادوات تحسين محركات البحث جوجل والظهور في النتائج الأولى 2023 

أدوات تحسين محركات البحث جوجل والظهور في النتائج الأولى 2023

تحسين محركات البحث وإعلانات Google 

منصات جوجل

تناقش هذه المقالة نوعين من منصات التسويق القوية المتاحة على Google لأغراض الدعاية. سوف يشرح كل منصة وكذلك يسلط الضوء على المزايا والعيوب المرتبطة بكلا شكلي التسويق.


سيو مقابل إعلانات جوجلSEO مقابل إعلانات Google

Overiew SEO

يشير SEO إلى تحسين محرك البحث. يتضمن ذلك إجراء تعديلات على موقع الويب الخاص بك جنبًا إلى جنب مع استراتيجيات الربط الخلفي والتدوين لتحسين وضعك العضوي على Google لكلمات رئيسية محددة. عادةً ما تحتوي مواقع الويب التي تعمل بشكل جيد على Google على محتوى عالي الجودة وتوفر معلومات مفيدة. عندما تقدم مواقع الويب قيمة ، غالبًا ما ترتبط مواقع الويب الأخرى بها. كلما زاد عدد مواقع الويب التي ترتبط بالعودة إلى موقع الويب ، زادت تصنيفات محرك البحث التي تم الحصول عليها. تستغرق العملية وقتًا أطول للحصول على الترتيب العضوي على Google ولكن عندما يحدث ذلك ، يمكن أن تكون حلاً قويًا ومستهدفًا لحركة المرور.


إعلانات جوجل

تشبه اعلانات Google محسّنات محرّكات البحث (SEO) ، ولكنها تتضمن الدفع مقابل موضع موقع الويب الخاص بك على محرك بحث جوجل عندما ينقر شخص ما على إعلانك المعروض على Google ، سيتعين عليك دفع السعر المطلوب ، اعتمادًا على ما يقدمه منافسوك لكلمات رئيسية محددة. كلما زادت الأموال التي تنفقها ، زادت حركة المرور التي ستتلقاها.


مزايا تحسين محركات البحث

  1.  تحسين محركات البحث (SEO) هو الشكل الأكثر موثوقية لحركة المرور على الإنترنت اليوم ولديه أعلى معدل تحويل مقارنة بمصادر حركة المرور الأخرى.
  2.  يتم تنفيذ تحسين محركات البحث (SEO) بواسطة شركات تحسين محركات البحث (SEO) ، وعادة ، عندما توفر شركة تحسين محركات البحث التقنيات الصحيحة ، فإن حركة المرور المستلمة ستكون تستحق التكاليف.
  3. لا تقلق مُحسّنات محرّكات البحث بشأن النقرات الاحتيالية ، حيث يقوم المنافسون بالنقر فوق موقع الويب الخاص بك على إعلانات Google لاستخدام ميزانيتك اليومية.

مزايا إعلانات جوجل 

  1. يسمح برنامج إعلانات Google لموقع الويب بالوصول إلى أعلى المواضع على جوجل ، حتى فوق مواقع الويب ذات الترتيب العضوي.
  2. يعمل اعلانات جوجل على أساس فوري ، ويمكن ترتيب موقع الويب من اللحظة التي تبدأ فيها حملتك في Adword.
  3. يتمتع إعلانات جوجل بميزات أكثر جاذبية من مواقع الترتيب العضوية ، حيث يمكنك الاتصال مباشرة من أحد إعلانات Google ، بالإضافة إلى العديد من الخيارات الديناميكية الأخرى.

عيوب تحسين محركات البحث

  1. عملية تحسين محركات البحث عملية طويلة. يستغرق السحر عادةً ما بين 3 إلى 12 شهرًا للترتيب الجيد للكلمات الرئيسية بشكل طبيعي على Google وتلقي كميات جيدة من حركة المرور.  
  2. تتغير لعبة تحسين محركات البحث دائمًا ، إذا كان موفر تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بك لا يمتثل لتحديثات الخوارزمية الصادرة عن Google ، فقد لا تكون جهود الموفر فعالة.
  3. تحسين محركات البحث صناعة جديدة ، وبسبب افتقار الناس إلى المعرفة ، فإن هذا يفتح الباب للخداع لأن الناس لا يعرفون ما الذي يدخل في حملة تحسين محركات البحث الجيدة.


عيوب إعلانات Google

  1. يعمل إعلانات Google بميزانية يومية ، فبمجرد نفاد ميزانيتك ، سيختفي إعلانك من محركات البحث ، فهو يفضل الشركات الأكبر وليس الشركات الصغيرة.
  2. ينقر المنافسين والروبوتات المبرمجة على إعلانك على Google لاستخدام ميزانيتك ، وعليك أن تدفع المزيد من الأموال للشركات لحماية إعلاناتك على جوجل من النقر فوق الاحتيال.
  3. يطلب برنامج إعلانات Google من اختصاصيي الإعلانات إعداد الحملات ، حيث لن يعرف الأشخاص كيفية الحصول على مناصب عليا في جوجل دون إكمال شهادة اعلاناتGoogle.

استنتاج

لكي تنجح الأنشطة التجارية ، من المهم الاستفادة من حملات تحسين محركات البحث و إعلانات Google. يعمل إعلانات جوجل على أساس فوري بينما يعد تحسين محركات البحث استثمارًا طويل الأجل. إذا كنت تعمل بميزانية محدودة ، فعليك بدلاً من ذلك استخدام إعلانات Google لكسب المزيد من العملاء أو المبيعات ، حيث يمكن أن يستغرق تحسين محركات البحث بعض الوقت.