5 طرق لازم تعرفها قبل انشاء اعلان على Facebook
أهمية استخدام إعلانات فيسبوك
يعد استخدام Facebook طريقة ممتازة لتوسيع مدى وصولك وجذب العملاء المحتملين والتفاعل مع جمهورك وتحويل العملاء المتوقعين. لسوء الحظ ، لا تزال المؤسسات لا تستغل الإمكانات الكاملة للمنصة عندما يمكن أن تزيد عائد الاستثمار عشرة أضعاف. ومع ذلك ، فإن الإعلان على Facebook ليس مجرد إغراق بالمال على المنصة ويتوقع مكاسب فورية.
ربما تكون قد سمعت من بعض أصحاب الأعمال يشهدون أن الإعلان على Facebook ليس سوى مضيعة للمال.
زعموا أن حملتهم التسويقية على وسائل التواصل الاجتماعي لم تنتج لهم أي شيء. لكن الناس يميلون إلى الاستهانة بمدى وصول Facebook. بالتأكيد ، من المحتمل أن يكون معظم أصدقائهم وعائلاتهم ومعارفهم نشطين على وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك ، من الصعب تخيل مستوى تأثيرها خارج شبكتهم المباشرة.
وفقًا لـ Statista ، قد تصل عائدات إعلانات Facebook إلى ما يقرب من 95 مليار دولار في عام 2021. فشل الوباء العالمي لعام 2020 في إضعاف أداء النظام الأساسي حيث حقق 81 مليار دولار من الإيرادات.
كما ترى ، يواصل المسوقون ضخ أموالهم على Facebook لأنه يعمل جيدًا.
قبل أن تبدأ في الإعلان على Facebook ، يجب أن تكون على دراية بما يلي:
1. حدد أهدافك
يتوقف نوع الحملة التسويقية التي ستديرها على أهداف عملك. كل منظمة لها غرض مميز. منذ زمن سحيق ، استخدم المديرون SMART في تحديد الأهداف. يجب أن يكون الهدف محددًا ، ويمكن قياسه ، ويمكن تحقيقه ، وملائمًا. أخيرًا ، يجب أن يكون هدفك محددًا بإطار زمني.
لذلك ، تحتاج إلى تحديد بيان الهدف الخاص بك إذا كان هدفك هو زيادة مبيعاتك. الخطوة التالية هي تحديد رقم مستهدف يمكنك استخدامه لقياس نجاحك.
ولكن عليك أيضًا التأكد من أن هدفك المستهدف واقعي. لا يمكنك أن تتوقع عائد استثمار بقيمة مليون دولار إذا استثمرت 1000 دولار فقط في إعلاناتك على Facebook.
يجب أن يكون الإعلان وثيق الصلة بأهدافك ، وأخيرًا ، تحتاج إلى تحديد موعد نهائي محدد ، والذي سيكون جوهريًا لقياس أدائك.
لكن بعض المنظمات قد لا تهتم بالربح الخالص لأنها تهتم أكثر بالوعي بالعلامة التجارية أو تدفع مناصرتها. بغض النظر عن هدفك ، فإن العنصر الحاسم هو معرفة هدفك في المقام الأول.
2. صياغة المحتوى استراتيجي
بمجرد تحديد أهداف عملك ، فإن الخطوة التالية هي تطوير مخطط التسويق الخاص بك. ستكون استراتيجيتك بمثابة الكتاب المقدس الخاص بك حيث تقوم بتحديد المعلمات في Facebook Ads Manager .
يجب أن يكون لديك نهج عام واستراتيجية محددة مصممة لكل حملة. يجب أن تكون الخطة الشاملة مرنة ومرتكزة على أهداف عملك.
تعد خطة لعبتك أمرًا بالغ الأهمية ، لذا لا تضيع طريقك عند بدء مدير الإعلانات. من السهل الشعور بالارتباك عند التنقل عبر مدير الإعلانات نظرًا لأنك تتعامل مع الجمهور المستهدف والإبداع والميزانية وموضع الإعلان.
قلة خبرتك النسبية يمكن أن تأتي بنتائج عكسية عليك بسهولة.
عندما تشعر بالارتباك ، يمكنك ببساطة الرجوع إلى خطة لعبتك وتذكير نفسك بأهدافك. تشمل الأسئلة الرئيسية ما يلي:
- من هو جمهورك المستهدف؟ هل هي باردة أم دافئة؟
- ما المنتج أو الخدمة التي سأقوم بالترويج لها؟
- ما هو هدفي لهذا الإعلان بالذات؟
- ما هي نقاط ضعفهم وكيف يمكنني التحويل؟
- ما مقدار الميزانية التي أحتاجها لهذا الإعلان؟
3. من هو جمهورك؟
توفر Facebook Insights بيانات مهمة حول هوية جمهورك وكيفية تفاعلهم مع عملك. ستمكّنك التحليلات من اكتساب نظرة ثاقبة حول كيفية تحسين علاقتك معهم لتحقيق أهدافك العامة. مع توفر البيانات ، يمكنك الآن إنتاج إعلانات أفضل أداءً بسبب ملاءمتها وتكرارها. أيضا ، تحتاج إلى تحديد مصدر حركة المرور الخاصة بك.
لسوء الحظ ، الأمر ليس سهلاً كما يبدو لأن Facebook لا يمتلك هذه الميزة. يتمثل أحد الحلول في إنشاء صفحة مقصودة أو رمز تتبع لتحليل البيانات لتحديد أي حركة مرور هي إحالة برعاية عضوية أو عملائك المستهدفين. بمجرد إنشاء هذه الأشياء ، يمكنك تقليل تكلفة النقرة وتحسين ميزانيتك عن طريق إنشاء محتوى إعلان يلقى صدى لدى جمهورك.
4. إنتاج نسخ مختلفة من نفس الإعلان
يسمح Facebook للمعلنين بتشغيل خمسة إصدارات مختلفة كحد أقصى من عناوينهم الرئيسية ، وهناك سبب لذلك. تعرف منصة الوسائط الاجتماعية أهمية إنتاج إصدارات مختلفة لحملة تسويقية أكثر فعالية.
في حين أن الإعلانات متميزة عن بعضها البعض ، يجب أن يكون لها نفس الأهداف والجمهور المستهدف. الهدف الأساسي هو تقييم تفاعل الجمهور مع كل إعلان.
في المستقبل ، يمكنك استخدام نفس البيانات لتجهيز إعلاناتك بشكل أفضل بالمحتوى ذي الصلة الذي ينتج عنه تعليقات أفضل.
يمكنك إزالة الإعلانات التي تولد أقل نسبة نقر إلى الظهور. ميزة إضافية للإصدارات المتعددة هي أنه يمكنك تدوير هذه الإعلانات للحصول على مظهر أحدث.
5. اختبر إعلانك
في السياسة ، يستخدم الاستراتيجيون بالونًا تجريبيًا لقياس استجابة الجمهور لسياسة أو تشريع.
عند تشغيل إعلان Facebook الخاص بك ، يجب ألا تقلل أبدًا من الحاجة إلى اختبار A / B حتى تتمكن من تجربة حملات مختلفة لتضييق نطاق خياراتك.
تتمثل إحدى الممارسات الموصى بها في تصميم إصدارات مختلفة من الإعلانات - من بناء العنوان والجمل إلى اختيار صورة أو إنتاج فيديو. يمكنك تحديد جمهورك المخصص المنطاد التجريبي لتحقيق نتائج متسقة وقابلة للقياس.
أخيرًا ، ضع جدولًا زمنيًا لا يتجاوز 30 يومًا. قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ، ولكن ستكافأ بمرات ظهور أفضل وعائد استثمار أعلى في النهاية.
اهم النصائح
بينما يعد Facebook نظامًا أساسيًا ممتازًا لتشغيل إعلاناتك ، لا يمكنك اختصار العملية لتحقيق أهدافك. والخبر السار هو أنه يمكنك البدء بميزانية صغيرة ، ولن يؤدي ذلك إلى إعاقة حملتك بشكل خطير.
ولكن هناك منحنى تعليمي حاد ، وبعض المنظمات لا تملك متسعًا من الوقت. ربما يكون أفضل خيار لك هو توظيف محترف لتشغيل حملتك.