افضل خمس مواقع التواصل الاجتماعي لاستخدامها في الترويج
أفضل طرق الترويج علي مواقع التواصل الاجتماعي
يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تساعد الشركات بعدة طرق.
من المحتمل أنك تستخدم بالفعل منصات الوسائط الاجتماعية كجزء من خطة تسويق عملك.
بعد كل شيء ، يستخدم 45 ٪ من سكان العالم قناة وسائط اجتماعية واحدة على الأقل بشكل منتظم ، لذلك من غير المحتمل أن تكون قد فاتتك هذه الطريقة الفعالة للوصول إلى عملائك المستهدفين.
افضل خمس مواقع التواصل الاجتماعي لاستخدامها في الترويج
وسائل التواصل الاجتماعي سريعة وغير مكلفة وسهلة الاستخدام. إذا كنت تقوم بالتسويق في أي وقت ، فمن المحتمل أنك على دراية جيدة بمزايا استخدام القنوات الأكثر شعبية مثل Facebook و Twitter و LinkedIn و Instagram و YouTube. هذه كلها خيارات رائعة يمكن أن تساعد في توليد العملاء المحتملين ، وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، وترسيخ علامتك التجارية كقائد فكري. لكن ماذا عن بعض القنوات الاجتماعية الأقل شهرة؟ هل يجب أن تستخدم هؤلاء أيضًا؟
الجواب نعم. فيما يلي قائمة بخمس قنوات للتواصل الاجتماعي ربما لا تستخدمها للترويج لعملك والأسباب التي تجعلك تبدأ.
كان TikTok موجودًا منذ بضع سنوات فقط ، لكن لديهم مستخدمين أكثر نشاطًا من الأنظمة الأساسية القديمة مثل Pinterest أو Twitter أو LinkedIn. بينما تركز المنصة بشكل أساسي على الجيل Z ، مع 1.5 مليار مستخدم وتتزايد ، فإنك تتجاهلها على مسؤوليتك الخاصة ، خاصة إذا كانت قاعدة عملائك في الفئة العمرية من 16 إلى 24 عامًا.
إن الشيء العظيم في TikTok هو أنه من المفترض أن تكون مقاطع الفيديو قصيرة وممتعة ، مما يعني أنك لست مضطرًا إلى استثمار الكثير من الوقت في إنشاء المحتوى. لكن باختصار لا يعني قذرة. لا يزال يتعين عليك تنظيم محتوى الموقع عن قصد. لا يجب أن تكون مقاطع الفيديو مصقولة ؛ عليهم أن يكونوا ممتعين. يستخدم TikTok علامات التصنيف كثيرًا بالطريقة نفسها التي يستخدمها Twitter ، مما يمنحك "دخول" في عمليات البحث الشائعة التي ستقدم علامتك التجارية إلى مجتمع TikTok.
يأتي هذا الاقتراح مع تحذير: قد يكون TikTok على وشك الحظر بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية. قم بالتأكيد بتقييم فائدة المخاطر قبل القفز على المنصة.
على الرغم من أنها ليست وسائط اجتماعية بحد ذاتها ، فإن Medium هي عبارة عن منصة تدوين شهيرة تضم 60 مليون مستخدم نشط. لكن لا تتخيل موقعًا للتدوين يعود إلى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين حيث يتحدث الجميع عن قطتهم ووجبة الإفطار وأحدث مشاكلهم في العلاقات. في حين أن بعضًا من ذلك موجود على الموقع ، تقدم Medium بانتظام مشاركات من شخصيات بارزة مثل Elizabeth Warren و Biz Stone و William Shatner. يتم نشر القصص في عدد من "المجلات" الفردية ويتم تشغيل سلسلة كاملة من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي إلى الروحانية ، إلى التحكم في السلاح.
لماذا استخدام ميديوم للأعمال؟ إنها طريقة رائعة لتأسيس نفسك أو شركتك كقائد فكري. كما يسمح لك بإعادة نشر محتوى مدونة شركتك للحصول على مزيد من الأنظار على هذا العمل.
من الأفضل الانتظار لمدة أسبوعين تقريبًا من وقت نشر المقالة الأصلية على موقع الويب الخاص بك.
يمنح هذا Google وقتًا للزحف إلى المحتوى الأصلي الخاص بك وفهرسته.
عندما تقوم باستيراد القصة إلى Medium ، فلن تحل محل المحتوى الأصلي في تصنيفات Google.
والأفضل من ذلك ، أنه سيكون لديك رابط للعودة إلى المحتوى الأصلي الخاص بك ، مما يؤدي إلى زيادة حركة المرور - والعملاء - إلى موقعك.
هذه أيضًا طريقة رائعة لزيادة قاعدة القراء على الفور. على سبيل المثال ، بدأت مدونة شركتنا من الصفر منذ حوالي عام. بينما ننشر عددًا من المقالات المثيرة للاهتمام حول الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الخضراء والتصنيع ، لا يزال قرائنا في مهده.
من خلال النشر على موقع Medium ، تتاح لنا فرصة الحصول على هذه المقالات على منصة حيث يقرأ الناس بنشاط حول هذه الموضوعات.
منصة سناب شات
لا يفكر المسوقون في SnapChat كمنصة عمل. ولكن إذا كان هذا هو المكان الذي يتسكع فيه عملاؤك ، فيمكن أن يصبح كذلك.
لا يفكر المسوقون في كثير من الأحيان في SnapChat كمنصة عمل.
ولكن إذا كان هذا هو المكان الذي يتسكع فيه عملاؤك ، فيمكن أن يصبح كذلك.
بينما كان Snapchat يُعرف في الأصل باسم Hangout Gen Z أخرى ، فإن مستخدميها البالغ عددهم 300 مليون كانوا يتجهون ببطء إلى كبار السن.
إذا كان سوقك الحالي يقع بين 13 و 34 ، فإن Snapchat يعد خيارًا قابلاً للتطبيق بالنسبة لك.
أحد الأشياء الرائعة التي يتيح لك Snapchat القيام بها هو إنشاء Snapcode لعملك. يمكن إضافة هذا إلى أي حملة تسويقية يتم تشغيلها على Snapchat ويساعد جمهورك في العثور على القنوات المرتبطة (مثل موقع الويب الخاص بك) لمعرفة المزيد عن عملك.
مثل TikTok ، من المفترض أن يكون محتوى Snapchat ممتعًا ومبدعًا.
لكنها أيضًا حساسة للوقت ، ويمكنك تحديد مدى سرعة اختفاء "المفاجئة" بعد عرضها. يخلق هذا الفعل المتلاشي إحساسًا بالإلحاح يمكن أن يكون مفيدًا.
لا يمكنك أيضًا تعيين أي حد زمني بحيث يكون لدى المستخدمين وقت غير محدود لعرض اللقطات الخاصة بك ، ولكن قد ترغب في اللعب بهذا الخيار لمعرفة أيهما يقود المزيد من حركة المرور.
منصة WhatsApp
يتيح WhatsApp للمستخدمين إرسال رسائل نصية لمستخدمي WhatsApp الآخرين دون رسوم الرسائل النصية القصيرة. يدعم النظام الأساسي أيضًا المكالمات الصوتية والمرئية ويسمح للمستخدمين بمشاركة الملفات. يتم استخدام المنصة بشكل منتظم في 55٪ من دول العالم.
تتمثل الميزة الرئيسية لتطبيق WhatsApp في القدرة على إرسال رسائل نصية مباشرة إلى عملائك. ولكن هناك مشكلة: يمكنك فقط إرسال رسائل جماعية إلى 256 مستخدمًا في وقت واحد ، مما يعني أنها ليست جيدة للتسويق على نطاق واسع. ولكن يمكن أن تكون أداة رائعة للرسائل المستهدفة ، خاصة عندما تفكر في فتح 90٪ من رسائل الجوال وقراءتها في غضون ثلاث ثوانٍ من وقت إرسالها. إذا كان لديك قاعدة عملاء صغيرة أو مجموعة من العملاء المتميزين ، فقد يعمل هذا بشكل جيد بالنسبة لك.
شبكة WeChat
WeChat هي أكبر شبكة اجتماعية في China وتكتسب شعبية في أماكن أخرى من العالم. اعتبارًا من منتصف عام 2019 ، كان هناك 1.1 مليار مستخدم نشط شهريًا على المنصة ، يعيش أكثر من 90٪ منهم في الصين. وبينما كان العديد من هؤلاء المستخدمين في الفئة العمرية من 26 إلى 35 عامًا ، كان هناك أكثر من 50 مليون مستخدم كبير نشط على النظام الأساسي اعتبارًا من عام 2017.
يسمح WeChat للشركات بإنشاء حسابات اشتراك أو خدمة. تسمح لك حسابات الاشتراك بدفع المحتوى بشكل متكرر - حتى مرة واحدة يوميًا - ولكن حساب الخدمة يمنحك المرونة لإضافة قوائم مخصصة ومنصة متجر وسيدعم المدفوعات. تكتب معظم الشركات التي تستخدم WeChat محتوى بلغة الماندرين القياسية للوصول إلى عملائها بشكل أفضل.